الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء التقديم على دورات تدريبية مجانية لشباب سوهاج

المصدر : بوابة فيتو 7/9/2023

كتب – أحمد عبد المحسن

أعلنت مديرية العمل بمحافظة سوهاج،عن بدء التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة، والأشغال اليدوية، وصيانة المحمول والحاسب الآلي، وذلك بمراكز التدريب المهنى بسوهاج والكوثر وطهطا التايعة للمديرية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمة التابع للأمم المتحدة WFP.

وبدأ التقديم من يوم الأحد 3 سبتمبر وحتى الأحد 10 سبتمبر 2023، بمقر مراكز التدريب،أو بمقر ديوان مديرية العمل،وعنوانها طريق اسيوط سوهاج - بجوار محكمة الأسرة، وسيتم عقد المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم المعايير بمقر المديرية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المتخصصة على احدث الاساليب التدريبية.

واوضح الدكتور هشام أبو زيد مدير مديرية العمل بسوهاج، ان الدور ات التدريبية تهدف إلى تدريب الشباب وتأهيلهم علي المهن المشار إليها، بواقع 46 يوم تدريبي في دورة الخياطة، و36 يوم تدريبي في دورة التطريز، ومدة دورة صيانة الكمبيوتر 56 يوم، ومدة دورة صيانة المحمول 56 يوم تدريبي،. كما يحصل المتدربين على شهادة معتمدة بإتمام الدورة من وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي في نهاية التدريب، كما يحصل المتدرب على بدل انتقال نقدي يوميًا مع وجبة خفيفة خلال اليوم، كما يتسلم المتدربين الأدوات الكتابية وكل ما يلزم التدريب مجانًا، مع إعطاء الأولوية في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها، كما حدد شروط التقديم في التدريب علي صيانة الكمبيوتر وصيانة المحمول في الحصول عل مؤهل عالي أو متوسط، وتدريب الخياطة والتطريز مطلوب إجادة القراءة والكتابة، والسن لكافة الدورات من 18 الي 35 سنة مع اجتياز المقابلة الشخصية.

وأضاف مدير المديرية ان الاوراق المطلوبة للتقديم بعد اجتياز المقابلة الشخصية في: صورك من بطاقة الرقم القومي، وصورة من المؤهل الدراسي وصورتين شخصيتين، وصورة من الموقف من التجنيد للذكور، وشهادة قيد (كعب عمل)، وسيرة ذاتية للمتقدم،. ومنوهًا إلى ان موعد المقابلات الشخصية لدورة الخياطة أيام الاحد والإثنين والثلاثاء،17 و18 و19 سبتمبر 2023، والمقابلات الشخصية لدورة التطريز يوم الاربعاء والخميس 20و 21 سبتمبر 2023، وأيام الاحد والإثنين والثلاثاء،24 و25 و26 سبتمبر 2023  لدورة صيانة الكمبيوتر، ودورة صيانة المحمول يومي الاربعاء والخميس 27 و28 سبتمبر 2023.

قالت مديرية العمل بمحافظة سوهاج أنها نظمت ندوة للتوعية باشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت، في مدارس جيل المستقبل بأخميم  ، والالتزامات التي وردت في قانون العمل 12 لسنة 2003 وخاصة ما ورد في القرار الوزاري 126 لسنة 2003 بشأن إحصائيات ونماذج إصابات العمل والحوادث الجسيمة والأمراض المهنية والأمراض العادية والمزمنة،  وذلك في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد المستمر داخل المنشآت ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين العمال والحفاظ على أرواحهم وصحتهم داخل أماكن عملهم.

واوضحت الوزارة انها تلقت تقرير من الدكتور هشام أبوزيد مدير مديرية العمل بسوهاج أفاد فيه أن مكتب السلامة والصحة المهنية بوسط سوهاج نظم الندوة لتناول التوعية بالسلامة والصحة المهنية، كذلك لشرح ما ورد بالقرار الوزاري رقم 134 لسنة 2003 بتحديد المنشآت التي تلتزم بإنشاء أجهزة وظيفية ولجان للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والجهات التي تتولى التدريب وكافة القواعد المتبعة في هذا الشأن، وأكدت الندوة على ضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل أماكن العمل وفي المجتمع، وتم فتح النقاش للرد على كافة استفسارات الحضور.

 وحاضر في الندوة حسانين ابراهيم، ونهلة هاشم مفتشي السلامة بالمديرية، بمشاركة هايدي جمال المدير التنفيذي لمدارس جيل المستقبل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع